جمعية المحامين والمعهد القضائي الشرعي ينظمون دورة متخصصة في تنفيذ الاحكام الاجنبية واكسائها

13

رقيب نيوز – عمان – سليم ابو محفوظ
جمعية المحامين الشرعين الاردنيين بالتعاون مع المعهد القضائي الشرعي ، وجمعية المحامين البحرينين ، وجمعية المحامين الكوتيين … في دورة متخصصة في تنفيذ الاحكام الاجنبية واكسائها .
وتجربة الاصلاح الاسري في العالم العربي … حيث اقيمت الدورة في عمان وبدأت أعمالها اليوم الأحد 12-2- 2017 وحيث تستمر ثلاثة ايام ، وفي قاعة عمان الكبرى كانت المحاضرات التي دارت جلساتها ، بحضور وفود من البحرين والكويت وفلسطين والمشاركين من الاردنيين الذين زاد عددهم عن المئة محامي ومهتم .
وقد ادارالدورة في يومها الاول الاستاذ المحامي نافع الصغير..القى فيها كلمته الترحيبية بالوفود المشاركة والحضور من المحامين والمهتمين.
وترجل كلمة تعريف بالجمعية دكتور عبدالحليم العشوش رئيس جمعية المحامين الشرعيين الاردنيين وما هي الاهداف التحاورية في الدورة .
وقد تكلم عن دور القضاء الشرعي في الوطن العربي سعادة القاضي الشرعي دكتور اسماعيل نوح سلمان القضاة ، حيث توسع في آلية إكساء الحكم الشرعي الاجنبي وما توصل اليه القانون والأنظمة المرعية في الدول التي تكونت لديها شراكات في هذا المجال، موضحا أن القوانين قد لا تؤدي الغرض المطلوب أحيانا ً لان الظروف تغيرت عما كانت الامور سابقا .
وقد تحدث في الجلسة الثانية دكتور منصور الطوالبة مدير المعهد الشرعي الاردني وكان عنوان محاضرته حول “إكساء الحكم الأجنبي ، والاتفاقيات الدولية ، والتعريف بالمعهد القضائي الأردني ” .
وقد تبحر في هذا المضمار وضرب الأمثلة وقدم البراهين الماثلة في بعض الدول العربية . وقدرفعت الجلسات الشساعة الرابعه مساء .
وقد إختتم اليوم الأول بكلمة شكر للمشاركين والحضور تلاها السلام الملكي الاردني










شاركنا رأيك

اترك رد